منتدى الموج الازرق


    رونالدو: سأحتاج فترة للتأقلم على الدوري الإسباني

    شاطر
    avatar
    kamal

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    العمر : 27
    الموقع : kamal_mohamed222@yahoo.com

    رونالدو: سأحتاج فترة للتأقلم على الدوري الإسباني

    مُساهمة  kamal في الجمعة يوليو 17, 2009 5:24 pm




    رونالدو يواجه تحديات مختلفة في الريال


    مدريد - mbc.net

    أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو -أفضل لاعب في العالم- على اختلاف أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي عنه في الدوري الإسباني، ما يتطلب حاجته لبعض الوقت للتأقلم مع ريال مدريد.
    ويعيش رونالدو حالة من التألق مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وساهم في فوز الفريق بالدوري في الموسمين الأخيرين وفي إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي والوصول للنهائي هذا الموسم أيضا.
    لكن ريال مدريد تقدم بعرض ضخم بلغ 80 مليون جنيه إسترليني (نحو 132 مليون دولار) للاستفادة بخدمات اللاعب، ووافق الشياطين الحمر على رحيل جناحه البرتغالي، ومن المنتظر إتمام الصفقة مع حلول نهاية الشهر الجاري.
    ونقلت شبكة سكاي سبورتس عن رونالدو قوله: "الكرة في إنجلترا تختلف عن إسبانيا؛ لأنها تحتاج لتدخل بدني أقوى.. ليس مهما مدى إمكانيات اللاعب، لكن سيكون هناك حاجة للوقت للتأقلم مع أيّة أجواء أخرى.. أتمنى أن أتأقلم سريعا".
    ولن يكون رونالدو وحيدا في حمل أحلام الريال في قيادة الفريق لاستعادة أمجاده، بل إنه سيجد مساندة متوقعة من البرازيلي كاكا، المنتقل مؤخرا للنادي الملكي من ميلان الإيطالي مقابل نحو 68 مليون يورو.
    وأضاف أفضل لاعب في العالم 2008: "لقد مر مستقبلي بمراحل مختلفة من التحديات، وكنت أواجه ذلك في كل موسم مع مانشستر يونايتد، لكن هذا الموسم سيكون مختلفا تماما؛ لأنني سأواجه تحديات مختلفة".
    وتابع اللاعب -الواثق في قدراته بشكل يصفه البعض بالغرور-: "التوقعات على ما أقدمه ستكون كبيرة للغاية، لكني معتاد على ذلك، أنا أعلم من أكون وما يجب أن أفعله.. أقضي فترة من الراحة حاليا حتى أكون لائقا من الناحيتين الذهنية والبدنية عند انضمامي للريال".
    كما تمنى رونالدو أن تتفهم جماهير يونايتد وتحترم قراره بالانضمام إلى ريال مدريد لأنه "حلم قديم وتم بالاتفاق بالتراضي مع مانشستر".
    لكن في المقابل فإن برايان مكلير -مدير أكاديمية الشباب في مانشستر يونايتد- يرى أن رحيل رونالدو قد يؤثر بشكل إيجابي على مستوى الفريق الإنجليزي.
    وقال مكلير -لصحيفة "ذا جارديان"-: إنه بغض النظر عن ما تقوله وسائل الإعلام، فإنه لا يوجد أي لاعب ليس له بديل وأنه لا يوجد أي لاعب أكبر من النادي، وبالتالي فإنه يؤمن بأن بيع رونالدو كان مفيدا من الناحية المادية.
    وأضاف: "لقد مر يونايتد بهذا الموقف من قبل، وبالنظر إلى تاريخ النادي، فإنه قد رحل عنه لاعبون كبار، مثل جورج بست وإريك كانتونا وديفيد بيكام وواصل انتصاراته، وفي بعض الأحيان أصبح أكبر وأقوى".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:42 pm