منتدى الموج الازرق


    الهلال ينسحب من الدورى السودانى

    شاطر
    avatar
    kamal

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    العمر : 27
    الموقع : kamal_mohamed222@yahoo.com

    الهلال ينسحب من الدورى السودانى

    مُساهمة  kamal في الجمعة يوليو 17, 2009 5:08 pm

    الهلال ينسحب من الدوري السوداني




    الهلال بطل الدوري الموسم الماضي


    الخرطوم – mbc.net

    قرر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني في اجتماع طارئ عقده مساء الثلاثاء، الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز السوداني قبل 24 ساعة فقط من انطلاقها غدا الخميس، وذلك على خلفية خلافه مع الاتحاد بخصوص اللاعبين المجنسين.
    وجاء قرار الهلال حامل اللقب الدوري قبل يوم واحد من انطلاق المسابقة الدوري ليسبب أزمة كبيرة في الساحة الرياضية، خاصة أن تبعات هذا القرار سيكون أكثر خطورة علي مستقبل الكرة السودانية، حسبما أفادت جريدة "قوون" السودانية يوم الأربعاء.
    يأتي القرار على خلفية قرار الاتحاد السوداني بمنع إشراك أكثر من لاعب واحد مجنس مع أي فريق في بطولة الدوري الممتاز، على أن يكون بقية اللاعبين قادرين على المشاركة في بطولة الكأس والبطولات الخارجية.
    وقد رفض الاتحاد منح الهلال بطاقتين للاعبيه المجنسين وهما؛ الموزمبيقي داريو كان والنيجيري سولي شريف، حتى يختار النادي اللاعب الذي سيلعب في بطولة الدوري، وهو ما رفضه الاتحاد.
    وعقد مجلس الهلال اجتماعا طارئا الثلاثاء وقرر بالإجماع الإنسحاب الفوري من الدوري، وأصدر بيانا بهذا المعنى أشار فيه لاحترام النادي للقانون وإنفاذ لائحة البطولة، رغم مخالفتها البائنة للدستور شكلا ومضمونا وقرر المجلس الاستمرار قدما في مناهضة القرار بالطرق القانونية وبصورة حضارية.
    ولفت البيان إلى ممارسة الهلال لضبط النفس وعدم الانسياق وراء التصريحات الاستفزازية لمسؤولي الاتحاد السوداني لكرة القدم، وأرجع القرار إلى مواصلة الاتحاد سياساته التعسفية عندما رفض تسليم النادي بطاقات لاعبيه التي أشرف الاتحاد على إجراءات تسجيلهم واعتمادهم.
    واعتبر مجلس الهلال ذلك انتهاكاً خطيراً للقانون ولسيادة وهيبة الهلال. هذا وربما علق المجلس قرار الانسحاب إذا تسلم نهار اليوم أو غد بطاقات جميع اللاعبين.
    كان الاتحاد السودانى لكرة القدم أعلن على لسان السكرتير مجدى شمس الدين عن طريقان للتجنيس لا ثالث لهما بالنسبة للأندية، الأول من حق النادي المتضرر اللجوء إلى الجهات القانونية والطريق الثاني مخاطبة النادي اتحاد الكرة بمذكرة يشرح فيها الأسباب التي دعته لاستقدام أكثر من لاعب مجنس، وستقوم السكرتارية برفع الأمر لمجلس الإدارة ليتخذ القرار المناسب، وأضاف أن الاتحاد هدفه حماية اللاعب الوطنى .
    من المقرر أن تطلق بطولة الدوري غدا الخميس بإقامة خمس مباريات، حيث يلتقي ناديي النيل الحصاحيصا والهلال الخرطوم على ملعب استاد الحصاحيصا، والهلال كادقلي مع المريخ الخرطوم على استاد كادقلي، والخرطوم مع حي العرب بورتسودان على استاد الخرطوم، والاتحاد مدني مع الأمل عطبرة على استاد مدني، وهلال الساحل مع الأهلي مدني باستاد بورتسودان .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:41 pm