منتدى الموج الازرق


    المشاكل تنتظر التايب في الهلال الساحلى السوداني

    شاطر
    avatar
    kamal

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    العمر : 27
    الموقع : kamal_mohamed222@yahoo.com

    المشاكل تنتظر التايب في الهلال الساحلى السوداني

    مُساهمة  kamal في الجمعة يوليو 17, 2009 5:55 pm


    ينتظر الليبي طارق التايب -لاعب الهلال السعودي السابق، والمنتقل حديثا إلى صفوف الهلال السوداني- المجهول في المرحلة المقبلة، وذلك بعد أن قام اللاعب بتوقيع العقود اللازمة لارتدائه فانلة الزعيم السوداني.
    وأثار موضوع انتقال التايب لصفوف الهلال السوداني عددا من التساؤلات في الشارع السوداني، حول شرعية انتقاله لصفوف الفريق في الموسم المقبل، خاصة وأن هناك لوائح تحول دون خوضه تجربة الاحتراف بالدوري السوداني من الأساس.
    وذكرت صحيفة "الرياضي" السعودية مجموعة من التقارير السودانية التي تؤكد عدم صحة موقف تعاقد الهلال السوداني مع التايب، خاصة وأن لائحة اتحاد الكرة السوداني تنص على عدم التعاقد مع أي لاعب أجنبي يتجاوز عمره الثلاثين عاما.
    ونظرا؛ لأن التايب يبلغ من العمر حاليا 32 عاما؛ حيث إنه من مواليد 1977، فإن فرص مشاركته مع ناديه الهلال السوداني قد تبدو ضعيفة للغاية، نظرا للعقبة التي يواجهها دون وضعها في حساباته قبل التوقيع للهلال السوداني.
    وقد تثور الأندية السودانية مع انطلاق الموسم الجديد في حالة سماح الهلال للنجم الليبي بالمشاركة في أي مباراة من مباريات الدوري السوداني لتقديم شكاوى حول قانونية تسجيل اللاعب، مما يؤكد أن اللاعب نقل معه مشاكله القانونية إلى الدوري السوداني.
    ونقلت الصحف السودانية تصريحات عبدالله البرقان -مسؤول الاحتراف في نادي الهلال السعودي- التي نفي فيها رعاية فريقه للصفقة بقصد تجاوز العقوبة وإعادته من جديد لصفوف الفريق.
    كما أشارت بعض هذه الصحف إلى أن الهلال السوداني يقف وراء الصفقة بقصد (تخزين) اللاعب، ومن ثم تسجيله في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد انقضاء فترة إعارته، وهو ما نفاه بعض المراقبين هناك، مستدلين بقرب مشاركة الفريق الهلالي في بطولة الأندية الإفريقية بعد أسبوعين، وهي الفترة التي يفترض أن النادي في حاجة ماسة للاعب فيها لو كان يرغب في تسجيله.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:40 pm